نظراً لتشابه اسماء مراكز علاج الادمان فى مصر فنشهد نحن مراكز (الامل والتعافي) التابع لمؤسسة ابورجيلة ان رقم الخط الساخن هو (00201008968989) وليس لدينا ارقام اخرى

علاج الادمان » » الهدف من البرنامج

الهدف من البرنامج


قال الله  تعالى  " ومن أحياها فكأنما أحيى الناس جميعا "

روى البخاري و مسلم عن ابن عمر رضى الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: " ( المسلم أخو المسلم لا يظلمه و لا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، و من فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، و من ستر مسلم ستره الله يوم القيامة )


إلى كل أب وأم , أخ وأخت إلى كل راع مسئول عن رعيته إلى كل فاعل خير جليل
الهدف من البرنامجالمدمنون مرضى ابتلاهم الله بهذا الداء وفى محنة عظيمة لا يعلمها إلا الله وفيهم من الخير الكثير لو بادرنا بسرعة تقديم العلاج الفاعل الذى يخلصهم من محنتهم . هم بالفعل مرضى ويريدون الخلاص مما هم فيه . والكثير منهم يتوق الى حياه كريمة ومنتجه ولكن عوارض مرض الادمان تمنعه وعدم الوعى الكامل بكيفية العلاج تخدعه . ولذلك فالكثير منهم يأمل ببصيص من الأمل ليعود الى الحياه مره اخرى ولعل من أجل الأعمال واقربها الى الله هو العمل على الأخذ بيد هؤلاء الى الطريق الخير والصلاح والتعافي .

الهدف من البرنامج :

إن السمة الأساسية للإنسان السوى هى سمة الخير , فإذا ما إنحرف عن هذه السمة أصبح إنساناً غير سوياً , ولعلاج الإنسان لكى يصبح سوياً لا بد من معرفة المشكلة الأساسية لأنحرافه . بالنسبة لمجالنا في معالجة الإدمان فإننا نجزم من واقع خبراتنا ودراساتنا والدراسات العلمية الحديثة للإدمان بأن الادمان مرض روحي ونفسى صاحبه سلسله من الأمراض والأعراض النفسية التي ما لبثت ان طفت الى السطح لتشكل سلوكيات منحرفه وغير سوية للمدمن النشط وان تعاطى المخدرات هي اعراض ايضا للمرض الحقيقي و معظم العلاجات تقتصر على علاج المشكلة الأساسية ( تعاطى المخدرات ) دون مراعاة  للمشكلة الأساسية و للمشاكل الأخرى التي ترتبت عن هذه المشكلة وتراكمت .

وهذا هو الهدف من هذا البرنامج وهو معالجة المشكلة الأساسية ( مرض الادمان ) و المشاكل المترتبة على الإدمان تدقيقها وحلها واستئصالها نهائياً والعمل على تغير الانماط السلوكية الإدمانيه وزرع مبادئ فعاله ومنتجه فى المجتمع  , بحيث يتحرر الإنسان من هذه السلوكيات  ونعيد له حيويته ويرى نفسه إنساناً فاعلاً فى مجتمعه وبيئته ,  ومن واقع خبرتنا نجزم بإنها الطريقة المثلى لعلاج الإدمان وذلك بخلق شخصيه متوافقة مع نفسها وعلاقتها بربها وبالمجتمع المحيط به  .
انشر مع الحرية هذا الموضوع
Author Image
  • Facebook
  • Twitter
  • Google Plus
مستشفى الامل للتعافي من إدمان المخدرات هي مراكز وبيوت لإعادة التأهيل الطبي والنفسي والسلوكي وهى تقوم على خلق مجتمع علاجي بشكل محترف لمساعدة متعاطي المخدرات وعائلاتهم على علاج الادمان بكل جوانبه المزيد عن مستشفى الامل لعلاج الادمان