نظراً لتشابه اسماء مراكز علاج الادمان فى مصر فنشهد نحن مراكز (الامل والتعافي) التابع لمؤسسة ابورجيلة ان رقم الخط الساخن هو (00201008968989) وليس لدينا ارقام اخرى

خدمات برنامج الحرية لعلاج الادمان

خدمات برنامج الحرية لعلاج الادمان

 خدمات برنامج الحرية للعلاج من الادمان

 خدمات  برنامج الحريه في مجال تأهيل من لديهم مشكله مع المخدرات عديده وتشمل كثير من مجالات الحياه،  لتمتد الي المجتمع والأسره ايضا. نري مكانتنا في هذا المجال، لأن القائمين علي
  هم أناس يعربرنامج الحريه فون جيدا كيف يساعدون  الذين فقدوا الأمل في التعافي والتغيير، بأختصار هدفنا الأساسي هو انت، وكيف نعيد الأمل لك ولأسرتك او لمن تحب من خلال برنامجنا ومن خلفه فريق عمل لديه الخبره الكافيه المدعمه بالدراسه في مراكز تدريب الحريه المختلفه ومدرسه السلوك الأدماني التابعه لنا في وادي النطرون.  رؤيتنا تتركز في أن التعافي مهم جدا ولكن لابد من التغيير.

الأدمان ما هو الا مرض يصيب العقل، هذا المرض مستمر لا يتوقف عند حد، ولكن يمكن محاصرته بطرق عديده تكون هي بمثابه الأدوات التي تحصل عليها من خلال برنامجنا، وبرنامج زماله المدمنين المجهولين الذي نشجعه تماما ونساعد من لدينا علي العمل من خلاله. نحن معك من البدايه لأننا نعرفك جيدا ونعرف فيما تفكر. معك من مرحله أتخاذ القرار الحاسم في العلاج  مرورا بقضاء وقت في مركز اعراض الأنسحاب التابع لنا،  لنبدأ بعد ذلك أولي مراحل التعافي من خلال  الجروبات العلاجيه داخل مراكزنا مرورا ببرنامج الحريه للعائلات، وكثير من الأنشطه والرحلات، و برنامج المتابعه..

خدماتنا غالبا ما تكون في المراحل الأولي من التعافي، أن المراحل الأولي غالبا ماتكون صعبه ولكنها مهمه للغايه أن اراد الشخص تعافي طويل المدي. أن ثقافه التعاطي تختلف تماما عن ثقافه التعافي، في حياتنا الجديده لابد من التخلي عن الكثير من اساليبنا القديمه التي ادت بنا الي مزيد من الدمار واليأس.

مركز أعراض الأنسحاب

 تعتبر مرحله انسحاب المخدرات من أولي المراحل في عمليه التعافي، وتتم تحت أشراف طبي امن في مركز اعراض الأنسحاب الخاص بنا. ان الأمتناع عن تعاطي المخدرات يولد معه كثير من التعب الجسماني والنفسي،  يحتاج لكثير من العنايه ليصبح خاليا نت أي تأثير للمخدرات ومستعد لباقي مراحل العلاج من الادمان.


أقامه مريحه وامنه

توفر  مكان برنامج الحريه امن وبيئه صحيه للنمو من خلال مراكزها العديده، وهنا في  المعادي نوفر برنامج الحريه الأقامه في فيلا كبيره مجهزه بقاعه للجروبات العلاجيه، وبلياردو، وكثير من الأنشطه الأخري. توجد كثير من المستويات للأقامه مع تقديم الوجبات الثلاث، والمشروبات متاحه طوال اليوم مجانا. اتصل بنا لمعرفه المزيد...

العلاج الجمعي


هو نوع من العلاج يتم فيه اختيار مجموعة من الأفراد الذين يعانون من مرض أو معاناة نفسية ، يقوم بقيادتها معالج متمرن بهدف إحداث تغيير نوعي في شخصياتهم. و يستخدم فيها المعالج التفاعل الذي يتم بين أعضاء المجموعة لإحداث التغيير في شخصياتهم.

وللعلاج الجمعي نقطتي قوة يتميز بهما عن أنواع العلاجات الأخرى وهما:

1) إمكانية الحصول على ردود أفعال سريعة ومباشرة من الزملاء لكل تغير طفيف يحدث أو مشاركة حقيقية ، و تتميز  هذه الردود بكونها من أشخاص عاديين (غير معالجين)، وهذا يعطيها نوعا ما من المصداقية.

2)  تمكين المتعالج والمعالج معاً من ملاحظة  مدى تجاوب المتعالج نفسياً وسلوكياً مع أنواع مختلفة من الناس ، مما يؤدي لحدوث علاقات طرحية مختلفة different transference  (لو كان نوع العلاقة الطرحية مع المعالج هي علاقة والدية مثلاً ، في المجموعة يحصل المتعالج على علاقة أخوة ، زميله ، او اي احد مهم لديه....الخ) وهذه العلاقات الطرحية  تساعده على حل مشكلات في شخصيته تظهر فقط في هذه العلاقات (غيرة ، تنافس ، اعتمادية.الخ) .

ويتضمن العلاج الجمعي كثير من الجروبات العلاجيه مثل المواجهه، والتأمل، مكانك فين، الكرسي الخالي، المرايا، الثقه، الحرب النوويه، الأنعكاسات اليوميه

حضور أجتماعات زماله المدمنين المجهولين يوميا
 تتيح الحريه الذهاب الي اجتماع المدمنين المجهولين يوميا لكل نزلائها، المواصلات لحضور الأجتماع تكون مجانا.  ماهو برنامج المدمنين المجهولين.

أنشطه مختلفه

 هنا في  نقدم ك برنامج الحريه ثير من الخدمات المختلفه للمتعالجين مثل تليفون محلي طوال اليوم، بلياردو، بلاي ستيشن، انترنت لاسلكي، ذهاب الي السينما كل خميس، والعشاء بالخارج، ويوم رياضي يوم الأربعاء. أن فلسفتنا قائمه علي ان الأدمان ماهو الا مرض نحاول معا ان نحاصره فلابد من وجود جميع الأنشطه بجوار التعافي لان هذا يساعدنا كثيرا من الناحيه النفسيه لمتعالجينا.
نحن نريد لكل المتعالجين لدينا ان يعيشوا نسخه طبق الأصل من الحياه الخارجيه بعد الأيام الأولي من التعافي.


انشر مع الحرية هذا الموضوع
Author Image
  • Facebook
  • Twitter
  • Google Plus
مستشفى الامل للتعافي من إدمان المخدرات هي مراكز وبيوت لإعادة التأهيل الطبي والنفسي والسلوكي وهى تقوم على خلق مجتمع علاجي بشكل محترف لمساعدة متعاطي المخدرات وعائلاتهم على علاج الادمان بكل جوانبه المزيد عن مستشفى الامل لعلاج الادمان