نظراً لتشابه اسماء مراكز علاج الادمان فى مصر فنشهد نحن مراكز (الامل والتعافي) التابع لمؤسسة ابورجيلة ان رقم الخط الساخن هو (00201008968989) وليس لدينا ارقام اخرى

علاج ادمان الترامادول واضراره

علاج ادمان الترامادول

علاج الادمان من الترامادول


الترامادول يعتبر من أكثر الأدوية التى يستخدمها مدمنين المخدرات وذلك يرجع لسهولة الحصول عليه و رخص ثمنه،
لذلك يجب قبل أن نتوجه الى علاج ادمان الترامادول أن نتعرف على التركيبه الكيميائيه لـ عقار الترامادول و مدى تأثيره وخطورته على صحة الانسان نفسيا وجسديا و من ثم تناول كيفية علاج ادمان الترامادول في خطوات بسيطه

ما هو الترامادول

الترامادول هو أحد أهم مسكنات الألم المركزي، وللأسف الكثير من الأشخاص يسيئون إستخدامه فى الوقت الحالى حيث صنف عقار الترامادول من ضمن المواد المخدرة فى لائحة المخدرات.

حيث عرف بأن الترامادول يسبب الادمان عليه إذا أسأت إستخدامه كما إنه يعمل أيضا على نفس المستقبلات العصبية لـ مادة المورفين بصفة أقل عن باقى المورفينات الأخرى التى تعمل على نفس المستقبلات في الدماغ بصفة عامة، حيث تم إكتشاف عقار الترامادول سنة 1977 م، ويعرف بأن إستخدامه الطبى الصحيح لتخفيف الآلام الحادة و المتوسطة التي تأتي بصفة مستمرة لمرضى السرطان و آلام المفاصل و العظام الشديدة وأيضا فى حالات الحروق الحرجة من الدرجة الثانية والدرجة الأولى و الكثير من الأمراض المزمنة، وفى الحقيقة أصبح الترامادول الأكثر شهرة و شعبية بين مدمنى المخدرات إعتقادا بأن الترامادول سوف يساعدهم على القيام بالأعمال الشاقه دون الشعور بالتعب و الكثير من المعتقدات الخاطئة الآخرى.

كيفية تفاعل الترامادول مع الجسم

يقوم عقار الترامادول بتدمير ومنع جميع النواقل العصبية التي تقوم بتوصيل الإشارات الى المخ الناتجة عن الآلام التي يشعر بها جسم الانسان عندما يلحق به ضررا ما، بمعنى أخر أن الترامادول وجميع أنواعه وأشكاله المختلفة ليس كمنشط كما يعتقد الجاهلين وإنما ماهو إلا يقوم بمنع وصول الإشارات العصبية الى مراكز الإحساس بالألم.

وفى شرح مبسط أن الأجزاء التى تصاب بشئ ما فى جسم الانسان تقوم بإرسال إشارات استغاثة الى المخ لكى تشعر بالألم الناتج عن تلك الإصابة، بينما أنت بسبب تعاطيك للترامادول تقوم بعملية تسكين لتلك الإشارات فى وقت قصير جدا و مبكرا فمن الطبيعى إنك لن تشعر بألم فى جسمك نتيجة لتأثير الترامادول، ولكن الصحيح أن الترامادول يعمل على عدم وصول إشارات الاستغاثة الى المخ بدلا من علاجها، ومن هنا تأتي المصيبة الأكبر بأن من يتعاطون عقار الترامادول بصفة مستمرة ويسيئون إستخدامه لا يستطيعون الامتناع عنه وعندما يتوقف الفرد عن تعاطى الترامادول ومن هنا تصل العديد من إشارات الاستغاثة التى منعها الترامادول من قبل الى المخ فى وقت واحد، حيث يشعر مدمن الترامادول بألم شديد مرة واحدة فلا يتحمل الألم وسوف تجبر على الاستمرار فى التعاطى نتيجة لعدم تحمل أعراض الإنسحاب الناتجة عند التوقف.

كما يقوم أيضا عقار الترامادول بتعطيل جميع مراكز الإحساس التى توجد فى جسم الإنسان ولا يقتصر الأمر فقط على الإحساس بالألم بل عدم الشعور بكل شئ، والشعور باللامبالاة فيؤثر ذلك سلبا على شخصية مدمن الترامادول فلا يشعر بشيء ولا يدرك ما هو مقدم عليه من متاعب ولا يأبه للجميع.

أنواع الترامادول

بدء ظهور حبوب الترامادول بأنواع كثيرة و مختلفه، ومن أشهر هذه الأنواع الأبيض والأحمر و الترامادول الصينى، كما انتشر عقار الترامادول أيضا فى أسواق المخدرات بأسماء كثيرة منها الآتى:

أسماء الترامادول :

- ترامادول وهو عبارة عن كبسولة نصف أبيض ونصف أخر برتقالى وأيضا كبسولة لونها خضراء تنتجهما شركة شركة ممفيس وشركة أكتوبر للأدوية.
- كونترامال يوجد فى أسواق المخدرات على هيئة كبسولات 50 مجم او اقراص200 مجم وأيضا يوجد على هيئة نقط و تنتجهما شركة سيجما.
- أمادول يوجد على شكل كبسولة صفراء، لونها فاتح تنتجها شركة أدوية.
- تامول يوجد على شكل قرص أبيض 200 مجم فى علبة شفافة.
- تراما اس ار تنتجه شركة gnp للأدوية الصناعية و يوجد فى الأسواق على هيئة اقراص بيضاء فى علبة بيضاء اللون غير شفافه.
- تراماكس يوجد فى الاسواق فى علبة شفافة على شكل كبسولات نصفها ابيض والنصف الاخر لونه أزرق.
- ترامال يعرف ترامال فى أسواق المخدرات  بنص الكبسولة الخضراء والنصف الثاني الأخضر ويتم تعبئته فى علب بيضاء اللون ويوجد أيضا من هذا النوع على هيئة نقط يتم أخذها عن طريق الأنف أو مع الماء وذلك النوع من إنتاج شركة مينا فارما.
- تراموندين يوجد على شكل قرص أبيض اللون فى علبة شفافة أيضا مثل التامول.
- الترادول يكون على هيئة أقراص عديدة تختلف فى الهيئة والشكل ويوجد أيضا على شكل حقن يتم تعاطيها عن طريق الحقن.

أعراض إدمان الترامادول

تظهر اعراض ادمان الترامادول على من يتعاطاه دون استشارة طبية أو وصفة طبية و إساءة إستخدامه، وتشمل تلك الأعراض كالآتى:

اعراض ادمان الترامادول :

- ضيق فى بؤبؤ العين.
- قلة الوزن بسبب فقدان شهية الطعام.
- عدم القدرة على التركيز.
- تباطؤ الحديث و ثقل اللسان.
- اضطرابات النوم، والأرق المستمر أثناء فترة النوم.
- حدوث نوبات من التشنجات والصرع نتيجة لتعاطى الترامادول لفترات طويلة.

آثار إدمان الترامادول

فى الحقيقة تتشابه أضرار وآثار إدمان عقار الترامادول مع الكثير من المواد الأفيونية، حيث يحدث للمدمن على الترامادول العديد من الأضرار الجسدية والنفسية، فكلما تتمادى فى التعاطى كلما كان علاج الادمان من الترامادول أكثر صعوبة،

ومن الأضرار الشائعة كالآتى:

- إضطرابات الجهاز الهضمي وآلام المعدة.
- حدوث خلل فى وظائف الكبد.
- الفشل الكلوي وحدوث خلل فى وظائف الكلى.
- تعاطي عقار الترامادول بإستمرار نتيجة لحدوث إدمان عليه.
- صداع مزمن وألم دائم فى الرأس.
- الشعور بالدوار والغثيان بإستمرار نتيجة لعدم تحمل المعدة للترامادول.
- الإصابة بمرض الاكتئاب الحاد.
- إنخفاض فى الدورة الدموية بصفة مستمرة.
- منع الجسم من إفراز مادة الاندورفين التى يفرزها جسم الانسان.
- صعوبة فى التنفس نتيجة التعاطي للترامادول بشكل مستمر وزيادة الجرعات بكميات كبيرة.
- الشعور بتنميل في جميع أطراف الجسم، وحدوث تخديل فى الجسم.
- تدمير الخلايا العصبية وتلف فى الجهاز العصبى وخلايا المخ.

علاج ادمان الترامادول

يجب علاج ادمان الترامادول بشكل فعال و تدريجيا ويجب أن يتم تحت إشراف طبي مباشر متخصص فى مجال علاج الادمان والطب النفسى، والأفضل أن فترة علاج الادمان من الترامادول فى أحد المراكز المتخصصة فى علاج هذه الأنواع من المخدرات فهم أكثر خبرة وسوف يتم ملاحظة المريض بصفة مستمرة، لأن أعراض انسحاب الترامادول من أكثر أعراض الانسحاب خطورة ومن الممكن أن تعرض حياة المريض الى الموت المفاجئ نتيجة لشدة الآلام الناتجة عن التوقف عن تعاطي عقار الترامادول.

كيفية التخلص من الادمان على الترامادول

علاج الترامادول لا يتخلف عن طرق علاج باقى أنواع المواد المخدرة، حيث تأتى فى المرحلة الاولى إزالة السموم من جسم المريض وتخفيف أعراض الانسحاب بإعطاء المريض بعض الأدوية التى تساعده على ذلك، وفى المرحلة الثانية يجب إلحاق مريض إدمان الترامادول ببرنامج علاجى إعادة التأهيل الذى يكون من أهم خطوات علاج ادمان الترامادول بشكل عام ويتم ذلك وفقا للتشخيص والتقييم لحالة المريض الصحية والنفسية ثم توفير برنامج العلاج المناسب لكل إحتياجاته.

الترامادول والجنس وتأثيره على الجماع

وأخيرا لا يمكن أن ننسى فى أخر مقالنا عن الترامادول ومدى تأثيره و أضراره الصحية والنفسية على الإنسان أن نلقى نظرة على الشائعات على أن الترامادول يعزز القدرة الجنسية و إعتقاد الكثير من الأشخاص بأنه حل ممتاز !!!!

فى الحقيقة يمر كثير من الحالات على الأطباء من العرسان الجدد يشكو من حدوث مشاكل صحية لهم أثناء الدخله نتيجة لتناول المخدرات بشكل عام.

والأمر الغريب أن الكثير من الناس يعتقدون أن بتناول مواد مخدرة سوف تصبح منشط للقوة الجنسية، ولكن الأمر غير منطقى نهائيا من البداية، حيث أن عقار الترامادول و غيره من أنواع المخدرات الأخرى يؤدى الى حدوث خلل فى إدراك المخ للوقت و تقدير المدة الزمنية فيعطى للفرد شعورا زائفا بأن فترة الجماع استمرت لفترة طويلة ويعتقد أن مشكلة سرعة القذف التى كان يعانى منها قد إنتهت.

حيث هناك أمر آخر بل و الأفظع فإن الهلاوس المصاحبة للمواد المخدرة قد تعطى الفرد شعورا زائفا بأن العلاقه الجنسيه كانت أفضل بكثير مما كان عليه من قبل، وهذا الأمر ينعكس تماما على الطرف الثانى الذى يكون ضحية لكل الجهل وعدم الوعي بمخاطر تلك المادة المخدرة و هى الترامادول.

تذكروا دائما بأن لا يوجد شئ أسمه تعاطى مخدر مرة واحدة على سبيل التجربة فقط فأن هذه المرة لن تكون الأخيرة وقد أثبت ذلك الامر بشهادة جميع المدمنين الذي عجزت كل الإحصائيات الرسمية والغير رسمية عن حصرهم فكل هؤلاء المدمنين على المخدرات كانت أول بدايتهم التجربة وحب الفضول وكانوا يعتقدون أيضا أن المرة الاولى هى الأخيره ولكن وقعوا فريسة لمرض الإدمان المزمن.
للمزيد من المعلومات :

تواصل مع مستشفى ابورجيله لعلاج الادمان خبرة اكثر من 17 عاما وبسرية تامة


انشر مع الحرية هذا الموضوع
Author Image
  • Facebook
  • Twitter
  • Google Plus
مستشفى الامل للتعافي من إدمان المخدرات هي مراكز وبيوت لإعادة التأهيل الطبي والنفسي والسلوكي وهى تقوم على خلق مجتمع علاجي بشكل محترف لمساعدة متعاطي المخدرات وعائلاتهم على علاج الادمان بكل جوانبه المزيد عن مستشفى الامل لعلاج الادمان

+ comments + 24 comments

رشا
6:47 PM

الكثير منا يحلم بالحصول على ديمور شقة مميز يشعرة بالراحة النفسية وهذا ما سوف نقدمه لكم من خلال فريق عمل شركتنا الرائدة والمتخصصة فى مجال ديكورات والتشطيبات العالمية والمتخصصة فى ديكورات شقق
الحديثة

مقال رائع ويتحلى بالنقاط الفعالة ويجب التوسع اكثر في علاج الترامادول والوصول للتعافي من خلال عدة افكار ونقاط متعددة هامة ومفصلة

_ المخدرات الصناعية الكيميائية وهي تلك المواد الكيميائية التى حولها الانسان و غيرها لتصبح أنواع جديدة من المخدرات التى تؤثر على قدرة الإنسان
فمنذ زمن ليس بقريب تم تحويل المواد الكيميائية الى مخدرات قوية متخصصة فى أشياء معينة مثل تغير قدرة الإنسان على التركيز والتفكير و السيطرة على جسده .

_ المخدرات الصناعية التخليقية
احد اهم انواع المخدرات الصناعية وهى المخدرات التخليقية وهي تلك العقاقير التى تم استخلاصها بالتفاعلات الكيميائية و ينقسم هذا النوع إلى عدة من الأنواع المتخصصة

12:34 PM

موضوع مميز جدا

Anonymous
12:40 PM

صراحة هذا المقال متميز، وقد وضح لي أشياء كثيرة عن هذا المخدر اللعين، وموقعكم ما شاء الله مميز ويعتبر موسوعة علاج المخدرات، ولكن ما هو أفضل مركز علاج ادمان في مصر وكيف أتواصل معهم.

علاج الادمان من الترامادول ليس سهلاً ولكنه ممكن، لأنه يتطلب قدراً كبيراً من قوة الإرادة والانضباط الذاتي لتحقيق النجاح والحفاظ على شفائك على المدى الطويل. تأكد من أنك لست وحدك في هذه الرحلة لأن علاج الادمان يبدأ بخطوة

بالنسبة للشخص المدمن، فإن الخطوة الأولى للتعافي وعلاج الإدمان هي الاعتراف بصراعه الشخصي مع الإدمان، والخطوة التالية هي العثور على برنامج علاجي يمكن أن يساعده في استعادة حياته الطبيعية. هنا في مستشفى أبو رجيلة نقدم العديد من الخيارات، وبرامج العلاج.

2:23 PM

الترامادول من اكثر انواع المخدرات التي تنتشر في المجتمع ولا يكاد يوجد مجتمع يخلو من انتشار تلك السموم المدمرة وعلينا ان نقف لانتشار المخدرات بالمرصاد ولا نترك الامر علي مصحات علاج الادمان فحسب بل علي الجميع دور في الحد من انتشار المخدرات في المجتمع
https://is.gd/c1NBKj
https://is.gd/VhZvag

2:33 PM

الاعراض الجسدية للشخص مدمن الهيروين :-

ضيق ملحوظ في حدقة العين مع زيادة كمية الدموع .
شحوب في الوجه مع الاصفرار .
فقدان ملحوظ في الوزن .
ظهور ندبات وجروح في اماكن الحقن الوريدي والعضلي .
القئ والغثيان بشكل غير معتاد .
الشعور بحالة من الاكتئاب والبؤس والقلق خاصة في حالة عدم الحصول علي جرعة الهيروين في وقت سريع .
حدوث نزيف في الانف نتيجة لكثرة استنشاق الهيروين مما يؤثر علي الاغشية وجدار الانف .
شعور الشخص المتعاطي للهيروين بالخمول والكسل .
اضطراب في حركة الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي .
اضطراب في عمل الجهاز العصبي المركزي .
الاصابة بالغرغرينة التي قد تؤدي الي بتر اعضاء المدمن .
الاصابة بالتليف الكبدي .
ضعف في القدرة الجنسية وسوف نتعرض لهذه النقطة علي حده .
تعرض الشخص للسكتة الدماغية والتي يعقبها الوفاة .
https://is.gd/ZWjdOc

2:40 PM

مدة بقاء المخدرات في الجسم من شخص لاخر بحسب العديد من العوامل والمتغيرات حتي مدة خروج المخدر نفسه فان هناك متغيرات تؤثر في مدة بقاء المخدر في البول والدم وفي الواقع يعد الهيروين من اخطر انواع المخدرات علي الاطلاق وتتراوح مدة بقاء الهيروين في البول مدة تتراوح ما بين ثلاثة الي خمسة ايام علي الاكثر واما عن مدة بقاء الهيروين في الدم فيستمر حوالي 12 ساعة وفي الشعر فهي اطول مدة لبقاء المخدرات في الجسم والتي تبقي قرابة 90 يوم في شعر الشخص المدمن مع النظر الي مدة الادمان وكمية المخدرات الموجودة في الجسم وتناول المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم وبالطبع ادوية علاج ادمان الهيروين التي تعد خطوة فارقة في طريق التعافي واشهر اسماء ادوية الهيروين النالتريكسون والميثادون وقد كان لتلك الادوية العلاجية دور كبير في مرور مرحلة انسحاب الهيروين من الجسم بسلام دون اي مضاعفات .

https://is.gd/ZWjdOc

2:43 PM

الاعراض الذهنية الناتجة عن ادمان الحشيش :-

العزلة والانطوائية والبقاء وحيدا لفترات طويلة .
تقلب في الحالة المزاجية .
ضعف في التركيز والانتباه .
فقدان التركيز .
النشوة والسعادة بلا سبب .
https://is.gd/c1NBKj

12:19 AM

علينا السعي في طريق العلاج والتعافي والا نسهين بالامر فان الادمان علي الترامادول لا يختلف عن علاج ادمان الهيروين او اي من انواع المخدرات المدمرة ولذا المصحات العلاجية هي الطريق للتعافي من الادمان
https://www.clinic-psychiatry.com/
https://is.gd/xR3klT
https://is.gd/SpVhkm
https://is.gd/5mtwQp
https://is.gd/rpAKou
https://is.gd/ZWjdOc
https://is.gd/c1NBKj
https://is.gd/VhZvag

12:40 AM

العلاج من الادمان لابد ان يكون من خلال المختصين لان التبطيل يختلف عن علاج الادمان والحفاظ علي التعافي
https://is.gd/CGtUpZ
https://is.gd/HJWnZj
https://is.gd/t8S8NE
https://is.gd/XrSexy
https://is.gd/nxmh5F
https://is.gd/on7Yf5
https://is.gd/8vwwGp
https://is.gd/ZWjdOc

. الترامادول هوأحد التركيبات الدوائية التي تعمل من خلال التأثير على نفس مستقبلات المورفين في الجهاز العصبي المركزي، ولكن تأثيرها يكون أخف كثيرًا من الهيروين.
https://is.gd/TtrdkX
https://is.gd/aFVInw
https://is.gd/CAy4mL
https://is.gd/mCTGJC
https://is.gd/7gfb1g
https://is.gd/aaXlz8
https://is.gd/zxZuSx
https://is.gd/N0ypJU
https://is.gd/iPj4Xl
https://is.gd/87780G

7:04 PM


الاعراض الانسحابية وتضخيم الدراما والافلام
في حقيقة الامر الاعراض الانسحابية ما هي الا مجموعة اعراض تعبر عن التغيرات الفيزولوجية والكيميائية تحدث داخل الجسم بسبب خروج السموم والمواد المخدرة من الجسم ولكن اساءت الدراما والافلام التي تم عرضها في السينما التصوير الصحيح للاعراض الانسحابية مما جعل العديد من مدمني المخدرات يرفض العلاج من الادمان لانه يري الشخص المدمن في حين ابتعاده عن المخدر وحش كاسر ولا يستطيع السيطرة علي نفسه وربما يقتل من اجل الحصول علي المادة المخدرة وهذا الامر جعل العديد من المدمنين يكون بمنأي عن علاج الادمان من المخدرات حتي لا يقع في مثل هذه المواقف , ولذا بالنسبة اليه البقاء علي التعاطي اهون من علاج اعراض الانسحاب لكن تلك ليست الحقيقة مطلقاً وكان هناك تضخيم واضح وجلي للشخص المدمن الذي يقلع عن المخدرات ويعاني من اعراض الانسحاب !

الاعراض الانسحابية بكل بساطة وفي ابسط توضيح حتي يطمئن الاشخاص الذين وقعوا في فخوخ الادمان ويخشوا من بدء رحلة العلاج من الادمان بسبب خشية الاعراض الانسحابية الناتجة عن المخدرات فكما هو من اسمها اعراض يعني لا تدوم طويلا اعراض تحدث للشخص المدمن بعد ان يقلل او يوقف المواد والعقاقير المخدرة التي يتعاطاها وادمن عليها ولكن في النهاية هي مجموعة من التغيرات التي تظرأ علي الجسد سواء كانت الاعراض الانسحابية للترامادول وهو العقار المخدر الاكثر انتشاراً في مصر او اعراض تبطيل الحشيش اشهر المخدرت في مصر او الاعراض الانسحابية للكبتاجون وهو اكثر المخدرات انتشاراً في السعودية وهي التي يكثر عليها التساؤلات ولكن في النهاية مهما كان المخدر قوته وشدته الادمانية فان الاعراض الانسحابية للمخدرات تمر بسلام مع ادوية علاج الادمان ومساعدة الاطباء النفسيين وسنتعرف من خلال المحاور التالية مدة الاعراض الانسحابية للمخدرات .
https://is.gd/P7oV11
https://is.gd/lugqh4
https://is.gd/msTWcY
https://is.gd/Kdp3V3
https://is.gd/lhxsC0

12:20 AM

شركة نقل عفش بمكة
شركات نقل العفش يالرياض
http://www.servicinghouse.com/

أسباب تعاطي المخدّرات:-
تقع المسؤوليّة الكبرى على عاتق المجتمع و الأسرة لحماية الشّباب من الوقوع في فخّ التّعاطي،
ومن أهمّ الأسباب التي تساعد على تعاطي المخدّرات
1- ضعف الوازع الدّيني لدى الشّخص المتعاطي
2- وغياب دور المؤسّسات التربوية والدّينية في التوجيه والإرشاد
3- ورفقاء السّوء بالإضافة إلى التّفكّك الأسري، والذي يعدّ بيئةً خصبةً للمتعاطين، وقد يلجأ إليها البعض للهروب من الفشل والمشاكل
4- أو بسبب الفراغ والبطالة، وسُهولة الحصول على المخدّرات، ووجود سوابق لأمراض نفسيّة لدى الشّخص.
كل هذه العوامل من أكثر العوامل التي تعمل علي تعاطي المخدرات

HTTPS://IS.GD/BTCNPF
HTTPS://IS.GD/GP8GEF
HTTPS://IS.GD/PBLINR
HTTPS://IS.GD/EJQLSB
HTTPS://IS.GD/QZD42F
HTTPS://IS.GD/WDDYWQ
HTTPS://IS.GD/DR87YI

يعرف علاج الإدمان بأنه أسلوب طبي يستخدم للتخلص من ادمان المخدرات، حيث يعمل على مساعدة المدمن ودفعه للخروج من دائرة الإدمان والعودة إلى حياته الطبيعية مرة أخرى، ولكن مع تفادي الأخطاء السابقة والمشاكل التي دفعته الى المخدرات، وتعليمه سلوكيات جديدة يطبقها فى مواجهة المواقف و الضغوط الحياتية المختلفة لذلك يعتبر علاج الادمان هو أول الطريق لحياة جديدة.

يعرف علاج الإدمان بأنه أسلوب طبي يستخدم للتخلص من ادمان المخدرات، حيث يعمل على مساعدة المدمن ودفعه للخروج من دائرة الإدمان والعودة إلى حياته الطبيعية مرة أخرى، ولكن مع تفادي الأخطاء السابقة والمشاكل التي دفعته الى المخدرات، وتعليمه سلوكيات جديدة يطبقها فى مواجهة المواقف و الضغوط الحياتية المختلفة لذلك يعتبر علاج الادمان هو أول الطريق لحياة جديدة.

Anonymous
12:38 AM

مقال جيد عن علاج ادمان الترامادول ولكن ينقصه طرح المعلومات الطبية عن العلاج داخل مستشفيات علاج الادمان

Post a Comment