نظراً لتشابه اسماء مراكز علاج الادمان فى مصر فنشهد نحن مراكز (الامل والتعافي) التابع لمؤسسة ابورجيلة ان رقم الخط الساخن هو (00201008968989) وليس لدينا ارقام اخرى

علاج الادمان » » التوجيه والارشاد النفسى عوامل هامة

التوجيه والارشاد النفسى عوامل هامة

التوجيه والارشاد النفسى
التوجيه والارشاد النفسى 

 من الممكن أن يكون موجهنا مصدراً غزيراً لمعلومات التعافي، والحكمة، وكلمات المودة, لقد عمل موجهونا الكثير من أجلنا : من المكالمات الهاتفية المتأخرة في الليل، إلى قضاء الساعات في الاستماع لما كتبناه عن تعافينا.

 لقد آمنوا بقدراتنا، وكرسوا أوقاتهم للاستثمار بنا، وعملوا بكل حب وثبات ليرونا كيف نكون صادقين. إن عطفهم غير المحدود في أوقات اضطرابنا قد أعطانا القدرة على المواصلة، وإن طريقتهم في المساعدة جعلتنا نسارع لنبحث عن الأجوبة في أنفسنا, وبهذا أصبحنا ناضجين، متحملين للمسؤولية، وواثـقين من أنفسنا.

     وبالرغم من أن موجهنا قد أعطانا بكل كرم ولم يطالبنا بالمقابل أبداً، فإن هناك أشياء بوسعنا أن نؤديها له لنبين مدى تقديرنا مثل : نعامل موجهنا باحترام، إن موجهينا ليسوا سلة مهملات بالنسبة لنا لكي نرمي فيها مهملاتنا، فهم لديهم ظروف حياة تمتحنهم أيضاً مثلما نحن لدينا ظروف نُمتحن أيضاً، وأحياناً هم بحاجة إلى مساندتنا, إنهم بشر، ولديهم أحاسيسهم وهم يقدرون اهتمامنا بهم، وربما يتمنون أن يستلموا بطاقة بالبريد أو مكالمة هاتفية نعبر فيها لهم عن مودتنا.            

     إن أي شيء نفعله لكي نرد معروف موجهينا سيعـزز تعافينـا الشخصي، ناهيـك عن السعادة التي نجلبها لهم.

بسمة امل للمدمنين

 لقد أهتم موجهي بي في أوقات لم يكن باستطاعتي الاهتمام فيها بنفسي. واليوم، سوف أفعل شيئاً مناسباً لموجهي.

انشر مع الحرية هذا الموضوع
Author Image
  • Facebook
  • Twitter
  • Google Plus
مستشفى الامل للتعافي من إدمان المخدرات هي مراكز وبيوت لإعادة التأهيل الطبي والنفسي والسلوكي وهى تقوم على خلق مجتمع علاجي بشكل محترف لمساعدة متعاطي المخدرات وعائلاتهم على علاج الادمان بكل جوانبه المزيد عن مستشفى الامل لعلاج الادمان

+ comments + 1 comments

12:47 PM

صراحة هذا المقال متميز، وقد وضح لي أشياء كثيرة عن هذا المخدر اللعين، وموقعكم ما شاء الله مميز ويعتبر موسوعة علاج المخدرات، ولكن ما هو أفضل مركز علاج ادمان في مصر وكيف أتواصل معهم.

Post a Comment