نظراً لتشابه اسماء مراكز علاج الادمان فى مصر فنشهد نحن مراكز (الامل والتعافي) التابع لمؤسسة ابورجيلة ان رقم الخط الساخن هو (00201008968989) وليس لدينا ارقام اخرى

علاج الادمان » » الخطوات الأثنتي عشرة للتعافى من الادمان

الخطوات الأثنتي عشرة للتعافى من الادمان

الخطوات الأثنتي عشرة للتعافى من الادمان
الخطوات الأثنتي عشرة للتعافى من الادمان

 إن كوننا فاقدي السيطرة، ومستمرين بالتشبث برأينا، وحياتنا غير مدبره، يعتبر تجربة مخيفة وغير ناجحة. أما في التعافي، فوكلنا إرادتنا وحياتنا باطمئنان لعناية الله "كما نفهمه". وعندما نتعثر ونفقد اتصالنا الواعي بالله، عندئذ نبـدأ بالتحكم في حياتنا من جديد. وإذا لم نتخذ قراراً يومياً بتسليم حياتنا لعناية الله، فمن الممكن أن تغمرنا مخاوف الحياة.

ومن خلال تطبيق الخطوات الأثنتي عشرة للتعافى من الادمان ، وجدنـا بأن الإيمان بقوة أعظم منا "الله" تساعد على تخفيف مخاوفنا. فكلما اقتربنا من فكرة الرب الرحيم، كلما ازداد إدراكنا للقوة الأعظم "الله" التي نتوخاها. وكلما اتسعت مداركنا حول عناية الله بنا، كلما قلت مخاوفنا.

عندما نشعر بالخوف، نسأل أنفسنا "هل هذا الخوف دليل على قلة إيماني بالحياة؟ هل عُدت للتحكم في أسلوب حياتي لأتيت مرة أخرى بأنها ما زالت غير مدبرة؟" إذا أجبنا بنعم على هذه الأسئلة، فإن باستطاعتنا التغلب على مخاوفنا وذلك بأن نوكل إرادتنا وحياتنا مرة أخرى لعناية الله كما نفهمه.

بسة امل للمدمنين : سوف أعتمد على عناية الله لتخفيف مخاوفي في الحياة والتزم بالخطوات الاثنى عشر

انشر مع الحرية هذا الموضوع
Author Image
  • Facebook
  • Twitter
  • Google Plus
مستشفى الامل للتعافي من إدمان المخدرات هي مراكز وبيوت لإعادة التأهيل الطبي والنفسي والسلوكي وهى تقوم على خلق مجتمع علاجي بشكل محترف لمساعدة متعاطي المخدرات وعائلاتهم على علاج الادمان بكل جوانبه المزيد عن مستشفى الامل لعلاج الادمان

+ comments + 1 comments

12:47 PM

صراحة هذا المقال متميز، وقد وضح لي أشياء كثيرة عن هذا المخدر اللعين، وموقعكم ما شاء الله مميز ويعتبر موسوعة علاج المخدرات، ولكن ما هو أفضل مركز علاج ادمان في مصر وكيف أتواصل معهم.

Post a Comment