طرق تعاطي المخدرات

الحشيش



عن طريق التدخين (سيجارة، سيجار)، ومن أشهر الدول العربية المنتشر فيها هذا الصنف مصر.
أو عن طريق الشراب حيث يقطع المتعاطي أوراق الحشيش وقممه الزهرية وينقعها في الماء ويذيبها ثم يشربها، وتنتشر هذه الطريقة في الهند.
أو عن طريق الأكل بحيث يخلط الحشيش بمواد دهنية أو بالتوابل ويقطع على هيئة قطع الشكولاته ويؤكل مع بعض الأطعمة

2.الأفيون

الافيون

الافيون

يستخدم الأفيون في المجال الطبي لتخفيف الألم، ويستعمل على شكل محاليل تؤخذ في الغالب في العضل حتى لا يتعرض المريض لإدمانها، أو أقراص تتناول عن طريق الفم .
وأما التعاطي غير الطبي فيؤخذ عن طريق التدخين ، أو البلع بالماء وقد يعقبه تناول كوب من الشاي، وأحيانا يلجأ المدمن إلى غلي المخدر وإضافة قليل من السكر إليه ثم يشربه .
أو الاستحلاب حيث يوضع تحت اللسان وتطول فترة امتصاصه، أو يؤكل مخلوطا مع بعض الحلويات، أو الحقن، أو يشرب مذابا في كوب من الشاي أو القهوة.

3.القات

القات

القات

تنتشر زراعة القات وإدمانه في منطقة القرن الأفريقي و السودان و اليمن، وهو عبارة عن نبات أخضر تمضغ أوراقه و تخزن في فم المدمن ساعات طويلة، يتم خلالها امتصاص عصارتها، ويتخلل هذه العملية بين الحين والآخر شرب الماء أو المياه الغازية، وشرب السجائر

4.المهلوسات

المهلوسات

المهلوسات


وقد سميت بهذا الاسم لآثار الهلوسة التي تحدثها على شخص المتعاطي، وهي في الغالب تخيلات عن أصوات و صور وهمية، وأهم هذه المهلوسات عقار L.S.D و عقار P.C.P. وتكون المهلوسات على شكل حبوب تؤخذ عن طريق الفم.

5.المنشطات (الأمفيتامينات)

الأمفيتامينات

الأمفيتامينات


تنتشر في الوسط الرياضي وبين طلبة المدارس والجامعات، وسائقي الشاحنات على الطرق الخارجية والدولية، وذلك لآثارها المنشطة على الجهاز العصبي، ومن أشهر طرق تعاطيها على شكل حبوب تؤخذ عن طريق الفم.

6.المورفين والهيروين

الهيروين

الهيروين


للمورفين خاصية كبيرة في تسكين الآلام، إلا أنه يسبب الإدمان الفسيولوجي، حيث يؤثر على و ظائف خلايا المخ, الهيروين من مشتقات المورفين ويكثر استعماله عن طريق الشم، ويتم إدمانه بعد أسبوع من البدء في تعاطيه.

7.الكوكايين

الكوكايين

الكوكايين


يؤخذ الكوكايين بطرق متعددة تتشابه إلى حد كبير مع الحشيش، سواء عن طريق الشم أو التدخين أو الاجترار تحت اللسان أو البلع أو مع بعض الأطعمة والمشروبات.

علاج ادمان المخدرات

رأي واحد حول “طرق تعاطي المخدرات”

  1. علاج الادمان ليس سهلاً ولكنه ممكن، لأنه يتطلب قدراً كبيراً من قوة الإرادة والانضباط الذاتي لتحقيق النجاح والحفاظ على شفائك على المدى الطويل. تأكد من أنك لست وحدك في هذه الرحلة لأن علاج الادمان يبدأ بخطوة

    بالنسبة للشخص المدمن، فإن الخطوة الأولى للتعافي وعلاج الإدمان هي الاعتراف بصراعه الشخصي مع الإدمان، والخطوة التالية هي العثور على برنامج علاجي يمكن أن يساعده في استعادة حياته الطبيعية. هنا في مستشفى أبو رجيلة نقدم العديد من الخيارات، وبرامج العلاج.

    رد

أضف تعليق