نظراً لتشابه اسماء مراكز علاج الادمان فى مصر فنشهد نحن مراكز (الامل والتعافي) التابع لمؤسسة ابورجيلة ان رقم الخط الساخن هو (00201008968989) وليس لدينا ارقام اخرى

علاج الادمان » , » "الترامادول" وراء زيادة حالات الصرع بين الشباب

"الترامادول" وراء زيادة حالات الصرع بين الشباب

"الترامادول" وراء زيادة حالات الصرع بين الشباب

"الترامادول" وراء زيادة حالات الصرع بين الشباب

انتشار "التراماول" كعلاج للضعف الجنسي تسبب في زيادة حالات 


بين الشباب مؤخرا،ً مشيراً الى أن مفعول "الترامادول" قد يعادل مفعول الهيروين.
وأوضح أن تعاطى السائقين للترامادول يجعلهم غير قادرين على تقدير المسافات بطريقة صحيحة مما تسبب فى زيادة حوادث الطرق، مشيراً إلى أن "الترامادول" يعطى قدرة فائقة فى بدايته مما يجعل متعاطية لا يستطيع الإستغناء عنه بعد ذلك، ويتحلل لمادتين بالكبد أخطر من الهيروين.


وأكد أن "الترامادول" المتواجد بالأسواق المصرية نتيجة أنه عقار محرم أصبحت تركيبته مجهولة، حيث أنه أصبح يأتي مهرباً من الصين وغيرها وجرعة 225الموجودة فى مصر ليست جرعة رسمية، مشيراً إلى أن الإنشغال بالأمن السياسي والوضع الحالي في مصر مع غياب الرقابة جعل الشباب يقعون فريسة لهذا العقار المدمر.
فلابد من عمل خطة متكاملة لتجريم "الترامادول" طبياً واجتماعياً وسن قوانين تلزم المؤسسات بعمل تحليل دورى للعمال، فضلاً عن تخصيص خطب توعية يلقيها رجال الدين عن خطورة "الترامادول" وتحريمه.


أن الولايات المتحدة بدأت تحذر من مخاطر "ادمان الترامادول" منذ عام 2009، وقد كان يستخدم في علاج الألام الناجمة عن الأمراض الخطيرة مثل السرطان، مشيراً إلى أن حالات الصرع بين الشباب زادت الضعف 13 مرة نتيجة تعاطيهم للترامادول.



انشر مع الحرية هذا الموضوع
Author Image
  • Facebook
  • Twitter
  • Google Plus
مستشفى الامل للتعافي من إدمان المخدرات هي مراكز وبيوت لإعادة التأهيل الطبي والنفسي والسلوكي وهى تقوم على خلق مجتمع علاجي بشكل محترف لمساعدة متعاطي المخدرات وعائلاتهم على علاج الادمان بكل جوانبه المزيد عن مستشفى الامل لعلاج الادمان

Post a Comment