علاج ادمان المخدرات بالقران الكريم وكيف يجب ان يكون

علاج ادمان المخدرات بالقران 

” يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ “

اثبتت الدراسات ان تأثير علاج الادمان بالقران ناجح للغاية ان الايات القرانية لها تأثير شامل علي المدمن في العلاج النفسي والسلوك الإدماني.

قال الله تعالى ” الا بذكر الله تطمئن القلوب

أُجريت التجارب على عينة عشوائية ضمت 121 مريضاً من كلا الجنسين ، الإجراءات التي تم اتباعها كانت جلسات مختلفة مع المرضى الذين حصلوا على بعض الآيات من القرآن الكريم للاستماع خلال فترة زمنية محددة.

بعد ذلك ، تم إعطاء برنامج علاج لكل مريض ، هدفت هذه الدراسة إلى قياس مدى فعالية واستجابة المرضى لتلقي علاج ادمان المخدرات بالقران الكريم.

أبرزت هذه الدراسة توظيف البحث الذي حقق هدفه من خلال صدقه وموثوقيته.

جاءت نتائج عامل الفعالية بعد القدرة والرغبة ، وأعطت نتيجة 92.6٪ لأولئك الذين يؤيدون الزعم بأن القرآن له تأثير علاجي كبير علي جميع الامراض النفسية والجسدية.

أيضا، تم علاج بعض المدمنين الذين حضروا جلسات العلاج القرآني بانتظام ، 81.8٪ من العينة يعتقدون أن جلسات العلاج القرآني تدعم احتياجاتهم الصحية والنفسية .

أثبتت هذه الدراسة تجريبيا أن يمكن علاج ادمان المخدرات بالقران ، صوت القرآن هو علاج فعال لمن يعانون من مشاكل روحية ونفسية.

يعد الطب وطرق العلاج التقليدية الأخرى مجالًا مهمًا للدراسة يتطلب مزيدًا من التحقيق.

توضح الدراسة أيضًا أنه من المهم للغاية أن يثق المريض في طبيبه أو معالجه. علاوة على ذلك ، تُظهر نتائجنا أن القدرة والرغبة بشكل إيجابي ومهم تتعلق بالفعالية والاستجابة ، وكذلك الفعالية بشكل إيجابي وكبير مرتبط بالاستجابة. وبالتالي،

كيف يكون علاج ادمان المخدرات بالقران ؟

إدمان المخدرات و إدمان الكحول سلوك إدماني واحد ولكن اساليب العلاج كثيرة المرحلة الاولي هي اعراض انسحاب يمكن ان تجتاز المرحلة الاولي من علاج الادمان بالقران وهي أزالة السموم وهي لا تحتاج الكثير من الجانب الروحي ، بل تحتاج ارادة قوية والاستعانة بالله واستخدام الوسائل المطلوبة لازالة السموم من الجسم منها الوسائل الطبيه ومنها ايضا الوسائل الطبيعية كالاعشاب والحجامة .

اهم اولي خطوات الشفاء من ادمان المخدرات هي ان تقول انا مدمن علي المخدرات انا منزوع الارادة انا عاجز عن ادارة حياتي ، اذا اعترفت بانك مريض الادمان فانك اجتزت نصف طريق العلاج

يحتاج العلاج بالقران إلي اتخاذ القرار ، التوبة النصوحه ، طلب المساعدة من اهل الدين ومن افراد الاسرة والمختصين بعلاج الادمان كما قال تعالى ” وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان ” 

والتخلص من اي مخدرات مع المريض وقطع الاتصال بجيع اصدقاء السوء.

يجب عليك التخلص من المخدرات التي لديك ، ايضا جميع الادوات التي تذكرك بتعاطي المخدرات مثل ادوات الحقن والتدخين والاستنشاق

التوبة وعلاج الإدمان بالقران

قال الله تعالي قل يا عبادي الذين اسرفوا علي انفسهم لا تقنطو من رحمة الله إن الله يغر الذنوب جميعآ انه هو الغفور الرحيم صدق الله العظيم.

يحتاج علاج ادمان المخدرات بالقران إلي الدعاء الكثير وطلب المعونة من الله عز وجل في فترة العلاج من ادمان المخدرات.

يجب عليك البحث عن اصدقاء صالحين وطلب المساعدة منهم ، يمكنهم المرور عليك اثناء الصلاة والسؤال الدائم للاطمئنان.

يجب عليك ان تكون مؤمن بالله عز وجل وان تكون واثق من قرار التوقف عن تعاطي المخدرات وانك لن تقوم بتعاطي المخدرات مرة اخري ،

يمكنك ايضآ الذهاب الى غرف علاج الإدمان المجانية وتتعلم ما هي خطوات علاج الإدمان وما يجب عليك فعله مثل عدم المرور من اي مكان كان بأمكانك شراء المخدرات منه وعدم التحدث لأي من متعاطي المخدرات والابتعاد عن كل ما يخص المخدرات وتعاطي المخدرات.

لا تقول انا اسطيع بل قل انا ضعيف قدام مرضي واطلب من الله عز وجل المعونة باستمرار ، واذهاب للمسجد وقم بقراة القران الكريم ، وتحدث عن اسباب تعاطي المخدرات وناقش الدوافع وحل كل ما هو كان لتعاطي المخدرات.

اذا كنت عاجز في ادارة حياتك يمكنك طلب المساعدة احد افراد السرة والمتابعة التامة ويمكنك طلب المساعدة من مشرفي علاج الإدمان او مركز متخصص لعلاج الإدمان.

عليك باستخدام برنامج الاثنتي عشر خطوة لعلاج الادمان

يمكنك علاج ادمان المخدرات بالقران الكريم ولكن يكون من الافضل اضافة برنامج الاثنتي عشر خطوة

افضل مبادئ البرنامج الاثنتي عشر خطوة

الإيمان – احترام العجز – الأمانة – التقبل – مفهوم القوة الاعظم :

  • الإيمان يجب عليك ان يكون لديك إيمان بالله عز وجل بانه يسطيع تغيرك للافضل
  • احترم عجز ولا تقول انا اسنطيع قل انا مريض مرض مزمن يجب احترامه لعدم الوقع فيه مرة اخري وأطلب المساعده من الله اولا ويسخر لك اشخاص تساعدك ” واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا “
  • يجب عليك ان تكون أمينا مع الله عز وجل ومع نفسك
  • تقبل الوضع والحياة وكن راضيآ عن ما كتبه الله لك.
  • مفهوم القوة الاعظم ، القوة الاعظم هي رسالة من الله عز وجل تاتي لك في كل وقت حين تكون في حيرة او فكر سئ شرط ان تكون متفتحا لاستقبال رسائل الله لك ، صلي واطلب من الله عز وجل المعونة ، ياتي لك الرسالة من الله عز وجل على سبيل المثال ترى فجأة لوحة مكتوب عليها الصبر مفتاح الفرج .

عند الوصول إلي اتمام فترة من الشفاء المطلوب منك المداومة على ما فعلته فى بداية فترة الامتناع عن المخدرات حتى لا تقع فى فخ من الفخاخ التي تعرقل امتناعك مثل الانكار في هذا الوقت تقول انا استطيع ولكنك سقطت في مرض مزمن لم تستطع الشفاء منه بمفردك يجب ان تحترم مرضك ولا تستهين به واطلب المعونة من الله عز وجل باستمرار.

أضف تعليق